80050

فبراير 7, 2022

“صحة” توفر العلاج لإمرأة تبلغ من العمر 28 عاماً كانت تعاني من تغيرات ما قبل سرطان عنق الرحم

“صحة” توفر العلاج لإمرأة تبلغ من العمر 28 عاماً كانت تعاني من تغيرات ما قبل سرطان عنق الرحم

توفر شركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة”، أكبر شبكة للرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، رعاية عالية المستوى لمريضات سرطان عنق الرحم، وأفضل خدمات الفحص بما في ذلك الاستشارات الطبية، ومسحات عنق الرحم، وفحوصات فيروس الورم الحليمي البشري، باستخدام أحدث التقنيات، وعلى أيدي كوادر طبية مؤهلة تأهيلاً عالياً.

ونجحت شركة “صحة” في علاج إمرأة تبلغ من العمر 28 عاماً تم تشخيص حالتها في مركز مدينة خليفة الصحي في أبوظبي.

وقالت الدكتورة شهد فيصل العيلة أخصائي أمراض النساء والولادة في مركز مدينة خليفة الصحي، التابع للخدمات العلاجية الخارجية، إحدى منشآت شركة “صحة” إن المريضة البالغة من العمر 28 عاماً راجعت مركز مدينة خليفة الصحي، لإجراء الفحص اللازم لمعرفة أسباب عدم حملها على الرغم من مرور عامين على زواجها.

وأضافت أنه بعد إجراء الفحص الطبي الأولي للمريضة في مركز مدينة خليفة الصحي من خلال إجراء مسحة عنق الرحم التي أظهرت وجود تغيرات ما قبل سرطانية على مستوى خلايا عنق الرحم من داخل الظهارة منخفض الدرجة والذي ينجم عن عدوى بفيروس يسمى فيروس الورم الحليمي البشري.

وبناء على ذلكتم تحويلها إلى مركز الكورنيش للخصوبة في مستشفى الكورنيش بأبوظبي، حيث تابع الفريق الطبي المختص حالتها وأجري لها المزيد من الفحوص الطبية اللازمة،

وأضافت أنه في ضوء نتائج الفحوص الطبية التي أجريت للمريضة،قرر الفريق الطبي إحالة المريضة إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية لإجراء التنظير المهبلي، حيث تم أخذ خزعة من عنق الرحم؛ فتبين إصابتها بتغيرات ما قبل سرطان عنق الرحم داخل الظهارة منخفض الدرجة.

ووفقاً لذلك قدم العلاج المناسب للمريضة، و شهدت تحسناً ملحوظاً في حالتها في ضوء الاكتشاف المبكر لإصابتها بتغيرات ما قبل سرطان عنق الرحم.

وأعربت المريضة عن شكرها وامتنانها للفريق الطبي المعالج في كل من مركز مدينة خليفة الصحي، ومستشفى الكورنيش، ومدينة الشيخ شخبوط الطبية، على ما قدموه لها من رعاية، وخطة علاج أدت إلى تحسن حالتها.

وأكدت شركة “صحة” أن مرض سرطان عنق الرحم يمكن الوقاية منه ومعالجته بكفاءة عالية، والعنصر الأهم للوقاية منه هو توفير التطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري للفتيات من سن 13 إلى 26 عاماً، ولجميع النساء اللواتي لم يتم تطعيمهن من قبل، وننصح بالحصول على التطعيم قبل بضع سنوات من زواج الفتيات.وأنه بالتطعيم والفحص المبكر يمكننا القضاء على سرطان عنق الرحم والشفاء منه.

وقالت إن شركة “صحة” توفر خدمات عالية المستوى لفحص وعلاج عنق الرحم، وتشجع النساء على الخضوع للفحوصات اللازمة، إذ وفرت “صحة” باقات فحص مصممة بعناية للوقاية من هذا المرض.

لمعرفة المزيد عن خدمات فحص سرطان عنق الرحم التي تقدمها “صحة”، يرجى حجز موعد بالاتصال بالرقم 80050.

اشترك في نشرتنا الالكترونية