80050

أغسطس 6, 2020

سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان يزور تقييم كوفيد-19 المتميز في أبوظبي

سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان يزور تقييم كوفيد-19 المتميز في أبوظبي

 

أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 6 أغسطس 2020: زار صاحب السمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي رئيس اللجنة التنفيذية، مركز تقييم كوفيد-19 المتميز في مركز أبوظبي الوطني للمعارض للاطلاع على آخر مستجدات ونتائج الجهود التي تبذلها شركة صحة لمكافحة وباء كوفيد-19.
ورافقت سموّه في الجولة التي قام بها سعادة مريم عيد المهيري، المدير العام للمكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، الرئيس التنفيذي لهيئة المنطقة الإعلامية – أبوظبي، نائب رئيس مجلس إدارة twofour54.
وأطلع سعادة سالم النعيمي، رئيس مجلس إدارة شركة “صحة” صاحب السموّ على دور مركز تقييم كوفيد-19 المتميز في متابعة وإدارة كل من تكون نتيجته إيجابية والخدمات الشاملة المقدمة لمراجعي المركز. وأثنى صاحب السموّ خلال الجولة على الدور الذي لعبه المركز في احتواء الفيروس ومنعه من الانتشار، وشكر سموه موظفي شركة “صحة العاملين في المركز لمساهمتهم في تحقيق رؤية قيادة دولة الإمارات الرشيدة.
قال معالي عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة أبوظبي: “نواصل في ظل توجيهات ودعم القيادة الرشيدة تكثيف الجهود الرامية للتصدي لوباء فيروس كوفيد-19 والحفاظ على صحة ورفاه مجتمعنا، كونها تمثل على الدوام أولوية في نهج قيادتنا الرشيدة وهدفا أسمى تسعى لتحقيقه، حيث يأتي افتتاح مركز تقييم كوفيد-19 استكمالا للجهود التي يتم بذلها لمحاصرة الجائحة والتي أصبحنا نرى ثمارها في زيادة عدد المتعافين وتحقيق تراجع كبير في عدد الإصابات والوفيات المسجلة.”
ومن جانبه أكد سعادة سالم النعيمي، رئيس مجلس ادارة شركة ابوظبي للخدمات الصحية “صحة”، أن متابعة القيادة للقطاع الصحي كان لها ابلغ الأثر في تقديم رعاية صحية عالمية المستوى لأفراد المجتمع. وقال إن شركة صحة تحرص على توفير الرعاية الصحية وفقا لأعلى المعايير وبما يتماشى مع توجهيات دائرة الصحة في أبوظبي. وأضاف أن “صحة” حققت نتائج إيجابية مهمة في مكافحة فيروس كوفيد 19 بفضل الدعم اللامحدود للقيادة الرشيدة وتسخيرها كل الإمكانيات للقطاع الصحي في أبوظبي. كما أشار إلى ان منشآت صحية على أتم الاستعداد للتعامل مع الأوبئة بما تمتلكه من تقنيات وتجهيزات طبية متطورة وكوادر طبية وتمريضية وإدارية ذات كفاءة عالية.
من جهته، قال راشد سيف القبيسي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “صحة” : “مركز تقييم كوفيد-19 المتميز في أبوظبي والعين هو المركز الأول من نوعه في الدولة الذي تم تخصيصه لمن تكون نتيجة فحصه إيجابية، وقد لعب هذا المركز وما زال يلعب دوراً محورياً في التصدي لفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره كونه المحطة الأولى لكل من تكون نتيجة فحصه إيجابية. وقد أظهرت النتائج الإيجابية التي تم الإعلان عنها مؤخراً أن هذا المركز وغيره من المشاريع التي قامت بها حكومة أبوظبي كان لها أثر محوري في السيطرة على الفيروس والحد من انتشاره من خلال إدارة الحالات الإيجابية وتقديم النصح والإرشاد والعلاج لهم لحين التأكد من شفائهم.”
وكانت شركة صحة قد أنشأت مركز تقييم كوفيد-19 المتميز في أبوظبي والعين بهدف تأكيد نتائج الفحوصات بطريقة سريعة وفعالة ومتابعة وإدارة الحالات الإيجابية.
وقد تم تصميم المركز مع مراعاة أعلى معايير مكافحة العدوى وتقليل انتشار الفيروس من خلال تخصيص ممرات وقاعات منفصلة لكل فئة من المراجعين. كما تم التركيز على تثقيف المراجعين بالإرشادات الوقائية للحجر والعزل المنزلي أثناء تواجدهم في المركز نظراً لأهمية الوعي الصحي والوقائي في الحد من انتشار الفيروس. ويوفر المركز خدمات متكاملة للمراجعين تشمل مسحة الأنف والاستشارة الطبية والفحوصات مثل فحوصات الدم وتخطيط القلب والأشعة المقطعية والأشعة السينية بالإضافة إلى تركيب الساعة الذكية وإعادة فحص المراجعين لحين حصولهم على نتائج سلبية ومن ثم إزالة الساعة الذكية لهم.

اشترك في نشرتنا الالكترونية