80050

أكتوبر 4, 2023

“الخدمات العلاجية الخارجية” التابعة لمجموعة “بيور هيلث”، تحصل على تكريم الشهادة الذهبية من اتحاد المستشفيات العربية

“الخدمات العلاجية الخارجية” التابعة لمجموعة “بيور هيلث”، تحصل على تكريم الشهادة الذهبية من اتحاد المستشفيات العربية

حصلت “الخدمات العلاجية الخارجية”، إحدى المنشآت التابعة لمجموعة “بيورهيلث”، أكبر منصة للرعاية الصحية في دولة الإمارات، على تكريم الشهادة الذهبية من “اتحاد المستشفيات العربية”. وأعلن الاتحاد حصول “الخدمات العلاجية الخارجية” على جائزة “نجمة التحول الرقمي” المرموقة على هامش حفل افتتاح المنتدى السنوي الرابع والعشرين لاتحاد المستشفيات العربية “ميد هيلث أبوظبي” 2023.

وتم منح “الخدمات العلاجية الخارجية” جائزة “نجمة التحول الرقمي” تقديراً لنجاح تكنولوجيا مسح شبكية العين المدعومة بالذكاء الاصطناعي لديها. وتعد “الخدمات العلاجية الخارجية” أول جهة في المنطقة تطبق تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقييم صور شبكية العين، مما يسهّل عملية فحص مرضى السكري. وجرى دمج التطبيق الجديد ضمن الرعاية الصحية التي تقدمها الخدمات العلاجية الخارجية عبر أنحاء أبوظبي والعين، مع استكمال 9484 فحوصات منذ إطلاقه  في فبراير 2022.

وقال راشد القبيسي، رئيس الشؤون المؤسسية في “مجموعة بيورهيلث : “يشرفنا الحصول على تلك الجائزة نيابة عن فريق “الخدمات العلاجية الخارجية”. وتبرز الشهادة الذهبية الإنجاز المذهل الذي حققه الفريق وتعكس التزامنا برقمنة قطاع الرعاية الصحية. وحقق هذا التطبيق للذكاء الاصطناعي تأثيراً تحويلياً على المتخصصين في الرعاية الصحية، كما أدى إلى الارتقاء بمستوى رعاية المرضى عبر تبسيط عملية الفحص. وتعزز الجائزة من مكانتنا كجهة رائدة تساهم في تشكيل ملامح الرعاية الصحية في المستقبل. ونلتزم بالاستفادة من التكنولوجيا وحلول الذكاء الاصطناعي المتقدمة لمواصلة تعزيز التميز في الرعاية الصحية، بما يتماشى مع جهودنا الرامية نحو تعزيز الصحة واستدامة الشباب في دولة الإمارات وخارجها”.

وقالت د. أسماء الهلسة، الرئيس التنفيذي للخدمات العلاجية الخارجية: “نتشرف بحصولنا على الشهادة الذهبية تكريماً لهذا المشروع الناجح، الذي يعتمد على التكنولوجيا المتطورة التي تلتقط صورة لشبكية عين المريض وتستفيد من الذكاء الاصطناعي لإجراء تشخيص تلقائي، وكل ذلك خلال زيارة روتينية للعيادة. وأدت تلك الخدمة الآنية إلى تقليل الوقت اللازم للتشخيص من ثلاثة أيام إلى ثلاث ثوانٍ، مما يتيح تدخلات أسرع، ويثمر بالارتقاء بمخرجات الرعاية الصحية وتحسين رعاية المرضى.”

وتواصل “بيورهيلث” تشكيل ملامح مستقبل الرعاية الصحية من خلال الاستثمار في الابتكار لتعزيز البنية التحتية للرعاية الصحية والتوظيف الاستراتيجي للتكنولوجيا والبيانات، إلى جانب تطوير حلول مبتكرة مبنية على الذكاء الاصطناعي. وتتماشى تلك الجهود مع أهداف الإمارة للتحول الرقمي وتتناغم مع الرؤية الأساسية للمجموعة المتمثلة في تعزيز متوسط طول العمر للأفراد للعيش حياة أطول وأكثر صحة وسعادة. وتواصل “بيورهيلث” دورها كلاعب رئيس في تطوير علم استدامة الشباب وإحداث تغيير إيجابي في أنظمة الرعاية الصحية، مدعومة بشبكتها المتكاملة التي تضم مستشفيات وعيادات وعدد من مراكز التشخيص وحلول التأمين والصيدليات والتكنولوجيا الصحية، وخدمات المشتريات.

اشترك في نشرتنا الالكترونية