80050
عودة إلى جميع المرافق 80050

مركز عود التوبة للتشخيص والفحص الشامل

العين

التخصصات المتوفرة

عيادة سكري الحمل

توفر العيادة بالرعاية اللازمة للنساء المصابات بسكري الحمل والسكري من النوع الأول والثاني قبل الحمل والنساء اللاتي يعانين من زيادة الوزن. تشمل زيارات العيادة المراقبة والتقييم الطبي، وإجراء فحص الموجات فوق الصوتية للجنين ومتابعة مستويات السكر في الدم بشكل مستمر لتجنب مضاعفات حمل الأم والجنين

عيادة أمراض الرئة

تقدم عيادة أمراض الرئة خدمات وعلاجات متكاملة تشمل ما يلي: الأمراض الصدرية العامة ومنظار القصبة الهوائية وانقطاع النفس أثناء النوم عدا عن التنفس الصناعي غير الغازي والربو الحاد الشديد و الأمراض الرئوية إضافةً إلى سرطان الرئة والانصباب الجنبي.

الاستشارة النفسية

يجتمع أخصائي الأمراض النفسية مع المراجعين لتحديد المشاكل العاطفية والعقلية والسلوكية التي يعانون منها. ومن ثم يقوم الأخصائي بتشخيص الاضطرابات الموجودة أو المحتملة من خلال الملاحظة والمقابلات والاختبارات. ومن ثم يقوم بوضع برنامج العلاجي بالاتفاق مع المراجع ووفقاً لاحتياجاته ويراقب تقدمه بشكل منتظم للتأكد من ملائمة الخطة لاحتياجاتهم، وتعديلها إذا لزم الأمر.

طب الأسنان العام

نقوم في عيادة الأسنان العامة بتشخيص وعلاج المشاكل التي تصيب الأسنان والأنسجة في الفم، إلى جانب تقديم المشورة وتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمنع حدوث مشاكل في المستقبل.كما نقدم التثقيف  الصحي اللازم عن النظام الغذائي، وطريقة تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط، واستخدام الفلورايد، وغيرها من جوانب رعاية الأسنان.

وحدة المناظير

توفر وحدة المناظير خدمات تشخيص متكاملة لمشاكل الجهاز الحضمي، تشمل تنظير الجهاز الهضمي العلوي والسفلي وإزالة الأورام الحميدة والتنظير باستخدام الكبسولة للكشف عن مشاكل الأمعاء الدقيقة، باستخدام أحدث أجهزة التنظير ذات دقة عالية. كما توفر الوحدة فحص الفايبروسكان لمشاكل الكبد في بيئة توفر الراحة والخصوصية.

برنامج الفحص الدوري الشامل

هو برنامج فحص وقائي شامل مقدم من دائرة الصحة – أبوظبي لحملة بطاقة ثقة فوق عمر 18 عاماً يتضمن فحوصات لعوامل الخطورة لأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطانات الأكثر شيوعاً، الصحة النفسية، صحة الفم والأسنان، صحة العظام وصحة كبار السن.

قسم العظام والمفاصل

يقدم قسم العظام خدمات رعاية صحية لمجموعة كبيرة من أمراض العضلات والعظام، بما في ذلك العظام والمفاصل والأربطة والأوتار والعضلات والأعصاب. ومن خلال فريق عمل يضم عدداً من الأطباء من ذوي الخبرة بالإضافة إلى أحدث المرافق وأساليب التشخيص والعلاج المتطورة، نقدم رعاية شاملة لجميع المرضى، بدءاً من الأطفال الرضع وحتى كبار السن.

جراحة المسالك البولية

تقدم عيادة أمراض المسالك البولية خدمات التشخيص والعلاج للحالات الطبية التي تشمل أمراض المثانة والبروستاتا والكلى والأعضاء التناسلية الذكرية.

قياس كثافة العظام

من خلال اختبار كثافة العظام يمكن لطبيبك تحديد ما إذا كنت مصابًا بهشاشة العظام، وهو اضطراب يتصف بعظام أكثر هشاشة وأكثر عرضة للكسر​

فحص النظر

يتم من خلال خدمة فحص البصريات فحص وتقييم صحة العين واكتشاف مشاكل الرؤية وتشخيصها وعلاجها. يقوم أخصائي البصريات بتقييم حدة البصر لديك (مدى جودة رؤيتك ووضوحها) ، وصحة العين، كما يمكن له وصف النظارات أو العدسات اللاصقة، إن لزم، بالإضافة إلى تقديم المشورة لك في العديد من الجوانب الصحية الخاصة بعينيك.

طب الأعصاب

يقدم قسم طب الأعصاب رعاية شاملة لتشخيص وإدارة الحالات التي تؤثر على الجهاز العصبي بما في ذلك المخ والحبل الشوكي والأعصاب.

الطب الطبيعي والتأهيلي للأطفال

يركز هذا التخصص الدقيق من طب الأطفال على تشخيص ومعالجة الخلل والإعاقات عند الولادة والطفولة وإصابات الدماغ أو الحبل الشوكي المكتسب والبتر والإصابات الرياضية وأمراض العضلات والأعصاب.