80050
عودة إلى جميع المرافق 80050

مركز اليحر الصحي

العين

التخصصات المتوفرة

طب الأسنان

يقدم قسم طب الأسنان الرعاية المميزة للمرضى من البالغين والأطفال الذين يتطلبون رعاية أسنان متخصصة.

التطعيم

تعد برامج التطعيم أمراً ضرورياً للوقاية من الأمراض وينتج عنها حياة أكثر صحة.

فحص ما قبل الجامعة

تتيح هذه الخدمة للطلبة الملتحقين بالجامعات القيام بالفحوصات اللازمة لإثبات خلوهم من الأمراض، ويشمل ذلك التاريخ الطبي للطالب، والفحص السريري، بالإضافة إلى فحص الدم.

تركيب الأسنان الصناعية

تخصص الأسنان الصناعية هو المعني باستبدال الأسنان المفقودة وهياكل الفم أو الفك ذات الصلة بالجسور أو أطقم الأسنان أو الأطراف الصناعية.

التثقيف الصحي للمريض والأسرة

التثقيف الصحي للمريض والأسرة هو عملية التأثير على سلوك المريض وإحداث التغييرات في معارفه وتصرفاته ومهاراته اللازمة للحفاظ على الصحة أو تحسينها.

الصيدلية

نسعى في صيدلية الخدمات العلاجية الخارجية إلى تقديم العلاج الدوائي الآمن والأمثل إليك وإلى عائلتك من خلال الرعاية المتعاطفة والمرتكزة على المريض

عيادة الأنف والأذن والحنجرة

يقدم قسم طب الأنف والأذن والحنجرة خدمات للمرضى الذين يعانون من أمراض الأذن والأنف والرقبة والحنجرة والرأس.

عيادة صحة المرأة

صحة المرأة هي عيادة متخصصة في توفير الصحة والرفاهية للنساء من جميع الأعمار.

الأشعة

يقدم قسم التصوير السريري لكل من المرضى الداخليين والخارجيين مجموعة من الخدمات المتخصصة للتصوير التشخيصي والتدخلي. ومن خلال توفير أحدث أجهزة التصوير بالأشعة المقطعية والموجات فوق الصوتية والرنين المغناطيسي، يوفر القسم تشخيصات وتحليلات دقيقة للغاية.

عيادة الأمراض المزمنة

تتخصص عيادة الأمراض المزمنة في تقديم خدمات التشخيص والعلاج والمتابعة مع المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

المختبر

يتولى المختبر مهمة عن إجراء الاختبارات على العينات السريرية من أجل الحصول على معلومات حول صحة المريض المتعلقة بتشخيص المرض وعلاجه والوقاية منه.

عيادة التغذية

تكرس عيادة التغذية خدماتها لتقديم المشورة السريرية والدعم الغذائي لكل من البالغين والأطفال.

الطب العام\طب الأسرة

يقدم قسم طب الأسرة الرعاية الأولية والتقييمات الطبية الشاملة للمرضى من جميع الأعمار.

قياس كثافة العظام

من خلال اختبار كثافة العظام يمكن لطبيبك تحديد ما إذا كنت مصابًا بهشاشة العظام، وهو اضطراب يتصف بعظام أكثر هشاشة وأكثر عرضة للكسر​

عيادة صحة الطفل

الزيارات المخصصة لصحة الأطفال تتيح لأولياء الأموء التأكد من صحة أطفالهم وضمان من أنهم ينمون ويتطورون بشكل طبيعي، بدءًا من وقت ولادة الطفل وحتى بلوغ سن 18 سنة.

فحص ما قبل التوظيف

الفحوصات الصحية قبل التوظيف يتم إجراؤها للموظفين قبيل انضمامهم إلى أي شركة في الدولة.

عيادة الجلدية

تتولى عيادات الخدامات العلاجية الخارجية التابعة لشركة “صحة” علاج مجموعة متنوعة من الأمراض الجلدية بواسطة علم الأمراض الجراحي على المستوى المجهري والجزيئي الذي يساعد أيضاً بتحليل أسباب الإصابة المحتملة.

عيادة أمراض القلب

عيادة أمراض القلب هو تخصص وفرع من الطب الباطني يهتم بأمراض القلب. ويتعامل مع تشخيص وعلاج حالات مختلفة مثل عيوب القلب الخلقية وأمراض الشريان التاجي والفيزيولوجيا الكهربية وفشل القلب وأمراض الصمامات.

الرعاية ما قبل الولادة

رعاية ما قبل الولادة هي نوع من أنواع الرعاية الصحية الوقائية التي تركز على الفحوصات المنتظمة التي تسمح للأطباء أو القابلات بعلاج وتجنب المشاكل الصحية المحتملة طوال فترة الحمل وتعزيز أنماط الحياة الصحية التي تفيد الأم والطفل على حد سواء.

فحص السفر

يتم إجراء فحوصات السفر من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية صحة المسافرين.

طب تقويم الاسنان

تقويم الأسنان هو تخصص الأسنان الذي يركز على تصحيح سوء إطباق الأسنان وانسدادها واستقامتها.

طب العيون

يقدم قسم طب العيون مجموعة واسعة من الخدمات لأمراض العيون. ومن خلال أحدث وسائل الاختبارات والتشخيص والعلاج، يلتزم فريقنا من أطباء العيون المحترفين بتقديم الرعاية الصحية المتطورة والشاملة والفعالة للعيون.

عيادة طب الأطفال

توفر عيادة طب الأطفال مجموعة متكاملة من خدمات و المرافق المعنية بطب الأطفال لتلبية حاجات الأطفال وعائلتهم الفريدة. يقوم أطباء الأطفال بالاشتراك مع اختصاصيين آخرين في فروع مختلفة لطب الأطفال بتقديم مستوى عالمي من الرعاية الشاملة لأمراض الطفولة والاضطرابات المرضية باستخدام أرقى التقنيات والعلاجات الطبية في بيئة تركز اهتمامها حول المريض وتضع العائلة في مركز اهتمامها.

فحص النظر

يتم من خلال خدمة فحص البصريات فحص وتقييم صحة العين واكتشاف مشاكل الرؤية وتشخيصها وعلاجها. يقوم أخصائي البصريات بتقييم حدة البصر لديك (مدى جودة رؤيتك ووضوحها) ، وصحة العين، كما يمكن له وصف النظارات أو العدسات اللاصقة، إن لزم، بالإضافة إلى تقديم المشورة لك في العديد من الجوانب الصحية الخاصة بعينيك.

الأشعة فوق الصوتية

نقدم في الخدمات العلاجية الخارجية فحوصات الموجات فوق الصوتية بما في ذلك فحوصات البطن والحوض والحمل والكلى والكبد والمرارة والثدي والغدة الدرقية والخصية والدوبلر الملون وفحوصات الجلد وكذلك فحوصات العضلات والمفاصل.

عيادة أمراض النساء والولادة

يقدم قسم أمراض النساء والتوليد رعاية طبية وجراحية متعددة التخصصات للمرضى من الإناث.

الفحص والمشورة قبل الزواج

فحوصات ما قبل الزواج والاستشارة الوراثية هو برنامج يوفر فحوصات جينية للحد من العيوب والأمراض الخلقية.

عيادة أمراض السمع

يركز هذ التخصص الدقيق على السمع واضطرابات التواصل ذات الصلة.

برنامج الفحص الدوري الشامل

هو برنامج فحص وقائي شامل مقدم من دائرة الصحة – أبوظبي لحملة بطاقة ثقة فوق عمر 18 عاماً يتضمن فحوصات لعوامل الخطورة لأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطانات الأكثر شيوعاً، الصحة النفسية، صحة الفم والأسنان، صحة العظام وصحة كبار السن.

قسم العظام والمفاصل

يقدم قسم العظام خدمات رعاية صحية لمجموعة كبيرة من أمراض العضلات والعظام، بما في ذلك العظام والمفاصل والأربطة والأوتار والعضلات والأعصاب. ومن خلال فريق عمل يضم عدداً من الأطباء من ذوي الخبرة بالإضافة إلى أحدث المرافق وأساليب التشخيص والعلاج المتطورة، نقدم رعاية شاملة لجميع المرضى، بدءاً من الأطفال الرضع وحتى كبار السن.

عيادة الإقلاع عن التدخين

تقدم عيادة الإقلاع عن التدخين الدعم والمساعدة للمراجعين الذين يودون الإقلاع عن تدخين السجائر أو المدواخ أو الشيشة أو غيرها، حيث يتم تقييم حالة المراجع وإجراء استشارة مكثفة مع الطبيب ومن ثم وضع خطة العلاج التي قد تشمل الأدوية المساعدة.

العلاج الطبيعي

يساعد طاقمنا المتخصص في العلاج الطبيعي في تحسين نوعية حياة المرضى من خلال علاج وتخفيف الألم وتحسين القدرة الحركية والقوة العضلية. حيث يتم تقديم جلسات علاجية متقدمة باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات التي تشمل أجهزة تخفيف الضغط في العمود الفقري وجهاز العلاج الكهربائي الذي يعتمد على توليد الحرارة والتحفيز الكهربائي والعلاج بالليزر.