80050
عودة إلى جميع المرافق 80050

مركز الطوية التخصصي للأطفال

العين

التخصصات المتوفرة

طب الأنف والأذن والحنجرة للأطفال

يركز هذا التخصص الدقيق على تشخيص وعلاج أمراض الأذن والأنف والحنجرة المتعلقة بالأطفال.

طب الأمراض الجلدية للأطفال

يركز هذا التخصص الدقيق في طب الأمراض الجلدية على تشخيص وعلاج الاضطرابات الجلدية لدى الأطفال.

طب الأسنان للأطفال

أطباء أسنان الأطفال متخصصون في صحة الفم لدى الأطفال من سن الرضاعة حتى سن المراهقة.

الطب الرئوي للأطفال

يركز هذا التخصص الدقيق من علم أمراض الرئة على تقييم وتشخيص والتعامل مع الأطفال الذين يعانون من اضطرابات الرئة مثل التليف الكيسي والربو والالتهاب الرئوي.

عيادة صحة المرأة

صحة المرأة هي عيادة متخصصة في توفير الصحة والرفاهية للنساء من جميع الأعمار.

عيادة صحة الطفل

الزيارات المخصصة لصحة الأطفال تتيح لأولياء الأموء التأكد من صحة أطفالهم وضمان من أنهم ينمون ويتطورون بشكل طبيعي، بدءًا من وقت ولادة الطفل وحتى بلوغ سن 18 سنة.

الطب العام\طب الأسرة

يقدم قسم طب الأسرة الرعاية الأولية والتقييمات الطبية الشاملة للمرضى من جميع الأعمار.

فحص ما قبل الجامعة

تتيح هذه الخدمة للطلبة الملتحقين بالجامعات القيام بالفحوصات اللازمة لإثبات خلوهم من الأمراض، ويشمل ذلك التاريخ الطبي للطالب، والفحص السريري، بالإضافة إلى فحص الدم.

عيادة الأمراض المزمنة

تتخصص عيادة الأمراض المزمنة في تقديم خدمات التشخيص والعلاج والمتابعة مع المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة.

التثقيف الصحي للمريض والأسرة

التثقيف الصحي للمريض والأسرة هو عملية التأثير على سلوك المريض وإحداث التغييرات في معارفه وتصرفاته ومهاراته اللازمة للحفاظ على الصحة أو تحسينها.

التطعيم

تعد برامج التطعيم أمراً ضرورياً للوقاية من الأمراض وينتج عنها حياة أكثر صحة.

الأشعة

يقدم قسم التصوير السريري لكل من المرضى الداخليين والخارجيين مجموعة من الخدمات المتخصصة للتصوير التشخيصي والتدخلي. ومن خلال توفير أحدث أجهزة التصوير بالأشعة المقطعية والموجات فوق الصوتية والرنين المغناطيسي، يوفر القسم تشخيصات وتحليلات دقيقة للغاية.

المختبر

يتولى المختبر مهمة عن إجراء الاختبارات على العينات السريرية من أجل الحصول على معلومات حول صحة المريض المتعلقة بتشخيص المرض وعلاجه والوقاية منه.

فحص السفر

يتم إجراء فحوصات السفر من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية صحة المسافرين.

الرعاية ما قبل الولادة

رعاية ما قبل الولادة هي نوع من أنواع الرعاية الصحية الوقائية التي تركز على الفحوصات المنتظمة التي تسمح للأطباء أو القابلات بعلاج وتجنب المشاكل الصحية المحتملة طوال فترة الحمل وتعزيز أنماط الحياة الصحية التي تفيد الأم والطفل على حد سواء.

فحص النظر

يتم من خلال خدمة فحص البصريات فحص وتقييم صحة العين واكتشاف مشاكل الرؤية وتشخيصها وعلاجها. يقوم أخصائي البصريات بتقييم حدة البصر لديك (مدى جودة رؤيتك ووضوحها) ، وصحة العين، كما يمكن له وصف النظارات أو العدسات اللاصقة، إن لزم، بالإضافة إلى تقديم المشورة لك في العديد من الجوانب الصحية الخاصة بعينيك.

عيادة متلازمة داون للأطفال

تقدم عيادة متلازمة داون خدمات التشخيص والعلاج للأطفال والمراهقين المصابين بالمتلازمة وتوفر الدعم اللازم لعائلاتهم. وتشمل خدمات العيادة التقييم الطبي والتنموي الشامل ، رعاية متابعة منتظمة ومستمرة يتم تقييمها وتنسيقها مع أطباء الرعاية الأولية والأسر بناءً على احتياجات المراجع.

عيادة طب الأطفال

توفر عيادة طب الأطفال مجموعة متكاملة من خدمات و المرافق المعنية بطب الأطفال لتلبية حاجات الأطفال وعائلتهم الفريدة. يقوم أطباء الأطفال بالاشتراك مع اختصاصيين آخرين في فروع مختلفة لطب الأطفال بتقديم مستوى عالمي من الرعاية الشاملة لأمراض الطفولة والاضطرابات المرضية باستخدام أرقى التقنيات والعلاجات الطبية في بيئة تركز اهتمامها حول المريض وتضع العائلة في مركز اهتمامها.

الأشعة فوق الصوتية

نقدم في الخدمات العلاجية الخارجية فحوصات الموجات فوق الصوتية بما في ذلك فحوصات البطن والحوض والحمل والكلى والكبد والمرارة والثدي والغدة الدرقية والخصية والدوبلر الملون وفحوصات الجلد وكذلك فحوصات العضلات والمفاصل.

عيادة أمراض النساء والولادة

يقدم قسم أمراض النساء والتوليد رعاية طبية وجراحية متعددة التخصصات للمرضى من الإناث.

عيادة أمراض القلب للأطفال

تتراوح رعاية الاخصائيون للأطفال المصابين بأمراض القلب الخلقية من التشخيص التخصصي إلى تركيب أحدث الأجهزة بمهارة عالية والتي تساعد القلب على أداء وظيفته بشكل طبيعي.

عيادة التبول اللاإرادي للأطفال

تقوم عيادة التبول اللاإرادي لدى الأطفال بتقييم وعلاج الأطفال الذين يعانون من مشاكل في المسالك البولية في النهار أو التبول اللاإرادي في الليل. نتبع نهجًا تعاونيًا للعلاج لضمان توفير الرعاية المتخصصة التي يحتاجها طفلك. توفر العيادة التقييم الطبي الشامل، وخطة علاج مصممة بحسب احتياجات الطفل، بالإضافة إلى مساعدة العائلات على تعلم كيفية تقليل أو القضاء على سلس البول لدى الطفل .

عيادة العيون للأطفال

تتنوع مشاكل أمراض العيون لدى الأطفال، بعضها يكون مختلفاً تماماً عن أمراض العيون التي تصيب البالغين إن أطباء عيون الأطفال العاملين لدى شركة “الخدمات العلاجية الخارجية” مؤهلين خصيصاً للتعامل مع هذه الأمراض، مثل مرض “كسل العين”.

الاستشارة النفسية للأطفال

يركز هذا التخصص الدقيق للأطفال والمراهقين على تشخيص وعلاج وإدارة اضطرابات النمو والتوحّد بالإضافة إلى المشاكل العاطفية والسلوكية.

الطب النفسي للأطفال

يعالج الأخصائيون اضطرابات التفكير والإحساس و/ أو السلوك التي تصيب الأطفال والمراهقين من خلال خطط علاج يتم وضعها لكل حالة على حدة و الأخذ بعين الاعتبار العوامل المؤثرة في الحالة والعوامل المحيطة بها.

عيادة علاج صعوبات النطق للأطفال

تركز عياده علاج النطق للأطفال على تأخر واضطرابات النطق واللغة، وصعوبات واضطرابات البلع، واضطرابات التواصل، واضطرابات وتأخر مخارج الحروف والنطق ، واضطرابات الصوت، واضطرابات الطلاقة والسلاسة لدى الأطفال.

الطب الطبيعي والتأهيلي للأطفال

يركز هذا التخصص الدقيق من طب الأطفال على تشخيص ومعالجة الخلل والإعاقات عند الولادة والطفولة وإصابات الدماغ أو الحبل الشوكي المكتسب والبتر والإصابات الرياضية وأمراض العضلات والأعصاب.

الجراحات الصغرى للأطفال

توفر عياده جراحة الأطفال العلاج لأنواع مختلفة من الاضطرابات الجراحية العامة واضطرابات الجهاز البولي للأطفال، وتشمل خدماتها على سبيل المثال: ختان الأطفال حديثي الولادة تحت التخدير الموضعي، ثقب الأذن، العناية بالجروح، علاج الإمساك المزمن عند الأطفال بالتعاون مع أخصائي أمراض الجهاز الهضمي للأطفال، والمتابعة ما بعد الجراحة.

العلاج الطبيعي

يساعد طاقمنا المتخصص في العلاج الطبيعي في تحسين نوعية حياة المرضى من خلال علاج وتخفيف الألم وتحسين القدرة الحركية والقوة العضلية. حيث يتم تقديم جلسات علاجية متقدمة باستخدام أحدث الأجهزة والمعدات التي تشمل أجهزة تخفيف الضغط في العمود الفقري وجهاز العلاج الكهربائي الذي يعتمد على توليد الحرارة والتحفيز الكهربائي والعلاج بالليزر.

خدمة الختان

نوفر في الخدمات العلاجية الخارجية خدمة الختان بالحلقة للذكور على يد استشاري الجراحات الصغرى. يمتاز هذا النوع من الختان بكونه سريعاً وأقل ألماً حيث يتم إجراؤه تحت التخدير الموضعي كما يؤدي إلى نتائج ممتازة من الناحية التجميلية. تتوفر الخدمة للذكور من الولادة وحتى عمر 4 أشهر على أن يكون وزنهم أقل من 6 كيلوجرام.

برنامج الفحص الدوري الشامل

هو برنامج فحص وقائي شامل مقدم من دائرة الصحة – أبوظبي لحملة بطاقة ثقة فوق عمر 18 عاماً يتضمن فحوصات لعوامل الخطورة لأمراض القلب والأوعية الدموية، والسرطانات الأكثر شيوعاً، الصحة النفسية، صحة الفم والأسنان، صحة العظام وصحة كبار السن.